إنطلاقة فعاليات الملتقى الثاني لمراكز المعلومات للجامعات السودانية بالنهود

انطلقت أمس بقاعة المشير البشير بمجمع الشهداء فعاليات أعمال الملتقى الثاني لمراكز المعلومات بمؤسسات التعليم العالي. والذي تستضيفه كلية علوم الحاسوب وتقانة المعلومات بجامعة غرب كردفان.وقد شهد الملتقى العديد من مديري مراكز المعلومات بمؤسسات التعليم العالي.بينما شرف جلسته الافتتاحية البروفيسور على أحمد حسابو مدير الجامعة، ود.المعز لله صالح البلاع وكيل الجامعة، إلى جانب العديد من عمداء الكليات ومديري المراكز البحثية، و الأمير عبد القادر منعم منصور رئيس مجلس الجامعة.

وخاطب الجلسة الافتتاحية الأستاذ هشام حبيب مدير مركز المعلومات بجامعة غرب كردفان مؤكدا أن الجامعة تطمح للاستفادة من الملتقي في ترقية الربط الشبكي وتحقيق أقصى الغايات التي تنشدها نحو العالمية، مبيننا أهميته التدريب لدى الطلاب على كيفية إعداد البحوث العلمية وتدريب الموظفين في كيفية استخدام التكنولوجيا.وقال :هشام إن من مهام مركز نظم المعلومات مراجعة شبكات الإنترنت بالجامعة وصيانة الأجهزة، مؤكدا طموحهم في الترقي والتطور في استخدام أحدث نظم التكنولوجيا.وأبان الأستاذ منهل جعفر الطيب رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى أن الهدف من قيام الملتقى هو خلق علاقات علمية بين جميع مديري مراكز المعلومات بالجامعات السودانية وتقديم الدعم الفني لهم إضافة لكسب التجارب والخبرات.وقال منهل أن مراكز المعلومات بوزارة التعليم العالى تعتبر الرائدة في استخدامات الحكومة الإلكترونية.ومن جانبه أوضح الدكتور عبود محمد حسين مدير مركز معلومات الوزارة أن فكرة الملتقى ولدت قبل عامين من خلال دورة تدريبية. جمعت مديري مراكز المعلومات خارج السودان وتقوم فكرة الملتقى على ضرورة استخلاص تجارب تكنولوجيا المعلومات المختلفة مضيفا أن الفترة التي تخللت ملتقى البطانة إلى الملتقى الحالي ظهرت في السطح العديد من التطورات التكنولوجية التي تحتاج إلى نقاش بهدف الحصول على توصيات.
وأبدى البروفيسور علي أحمد حسابو سعادته باستضافة جامعة غرب كردفان لأساطين مراكز المعلومات. وقدم حسابو نبذه تعريفية عن الجامعة من حيث النشأة والتطور وعدد الكليات والمراكز البحثية مستعرضا دورها الفعال في خدمة المجتمع. وقال حسابو أن الجامعة دخلت بوابة التصنيف العالمي مشيرا إلى أن جامعته كانت سباقه في دخول الحكومة الإلكترونية. وثمن دور وزارة التعليم العالى في تطوير جامعة غرب كردفان من ناحية الربط الشبكي.الأمير عبد القادر منعم منصور رئيس مجلس الجامعة رحب بالضيوف مقدما لمحة تاريخية عن مدينة النهود موضحا الحراك الكبير الذي تلعبه في تنمية الاقتصاد السوداني.
وتمنى رئيس مجلس الجامعة أن يخرج الملتقى بتوصيات تصب في مصلحة السودان وتساهم في تطور ثورة التكنولوجيا والمعلومات.

جميع الحقوق محفوظة © لـجامعة غرب كردفان 2018م