سفارة الكويت بالخرطوم تهدي جامعة غرب كردفان سيارتي إسعاف حديثة

بحضور بروفيسور محمد حسن دهب وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإنابة، والأمير عبد القادر منعم منصور رئيس مجلس جامعة كردفان و البروفيسر علي أحمد حسابو آدم مدير الجامعة ، تسلمت الجامعة سيارتي إسعاف حديثة موديل 2017 مجهزة تجهيزاً كاملاً مهداة من دولة الكويت الشقيقة، حيث قام سفيرها بالخرطوم السفير بسام محمد القبندي بتسليم مفاتيحهما لبروفيسور علي أحمد حسابو مدير جامعة غرب كردفان وذلك بمقر السفارة بالخرطوم بحضور قيادات الجامعة وأعضاء السفارة.

وثمن بروفيسور محمد حسن دهب الهدية المقدمة من دولة الكويت لجامعة غرب كردفان، قائلاً إن ذلك ليس بغريب على الشعب الكويتي الشقيق، مشيداً بعلاقات البلدين الذين تربطهما علاقات تعاون وشراكة وبخاصة في مجال التعليم العالي.
من جانبه أشاد السفير الكويتي بالخرطوم بإسهامات العلماء السودانيين في النهوض بدولة الكويت وإسهامهم في تقدمها عبر أساتذة الجامعات وغيرهم من أصحاب التخصصات الأخرى، كما أشاد بما وجده من حفاوة وتعامل طيلة فترة عمله بالسودان، قائلاً بأن علاقاته متوطدة على المستويين الرسمي والشعبي، كما أبدى رغبته في تقديم المزيد من الدعم للجامعة.
هذا وقد رحب كل من مدير ورئيس مجلس الجامعة بالزيارة المرتقبة لسعادة السفير الكويتي والتي أفصح عنها من خلال اللقاء، مؤكدين أنه سيكون محل حفاوة واستقبال الجامعة وأهل المنطقة.
من جهته قال البروفيسر علي أحمد حسابو مدير الجامعة ان سيارات الإسعاف المهداة من قبل دولة الكويت ستقدم خدمات كبيرة لطلاب الجامعة وستنعكس بشكل إيجابي على مسيرة الجامعة وخدمة المجتمع المحلي.
جدير بالذكر أن جامعة غرب كردفان تربطها علاقات راسخة مع سفارة دولة الكويت بالخرطوم، أسهم في توطيدها عضو مجلس الجامعة السفير محي الدين سالم شطة السفير السوداني لدى دولة الكويت، حيث أسهم من قبل في تقديم أكثر من 15 ألف مرجع علمي في كافة التخصصات تبرعاً من جامعة الكويت، تقدر تكلفتها بأكثر من 25 ألف دينار كويتي.

وسائط الجامعة (مكتبة الفيديو)

جميع الحقوق محفوظة © لـجامعة غرب كردفان 2017
تصميم: أحمد شفيـق | عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.