انطلاق فعاليات ملتقى الجامعات السودانية الأمريكية بالأحد

تنطلق يوم الأحد المقبل فعاليات ملتقى الجامعات السودانية و الأمريكية في الفترة من 28-10- وحتى 30-10-2018 بمباني وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برعاية النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح .
وقال  الدكتور الصادق الهادي المهدي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمنبر (سونا) اليوم  الذي تناول فيه  فعاليات الملتقى  إن الملتقى يهدف إلى خلق وترقية علاقات التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مبينا أن الملتقى جاء نتيجة لزيارة وفد رفيع المستوى من وزارة التعليم العالي إلى الولايات المتحدة الأمريكية  خلال الفترة الماضية و عقده عدد من اللقاءات مع الجامعات.
 و أضاف الوزير أن الملتقى سيناقش عددا من الأوراق العلمية يديرها باحثون من الجانبين و سيتم نشر التوصيات وبثها عبر الإذاعات الجامعية الموجهة والمواقع الالكترونية لتعم الفائدة، مشيرا إلى أن الوفد يضم أكثر من ( 60) باحثا و22 جامعة و 6 معاهد وأن زيارة هذا الوفد تعتبر الأولى من نوعها منذ فترة طويلة و أنها ستكون لها إسهامات في تطوير العلاقات السياسية  ، وأن وفدا أمريكيا زار السودان خلال العام الماضي حيث أشاد بدور الجامعات السودانية.
وأشارد. الصادق الهادي إلى أن الوفد سيقوم بزيارة عدد من الجامعات السودانية بالإضافة إلى المعالم الأساسية بالبجراوية و جامعة شندي، مشيدا بدعم وزارة الخارجية لهذا الملتقى الذي سيمكن من فتح آفاق أرحب بين البلدين .
من جانبه قال البرفيسور أزهري عمر عبد الباقي رئيس اللجنة العليا للملتقى إن الملتقى يمكن من بناء شراكة أكاديمية بين الدولتين و الارتقاء بالجامعات السودانية و إثراء البحث العلمي، مضيفا أن الملتقى يناقش ست نقاط أساسية أهمها البحث العلمي و تطوير التقانة و التشبيك بين الجامعات السودانية و الأمريكية كما يشهد الملتقى التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم .
البروفسير عبد الرؤوف أحمد البدوي رئيس لجنة الاتصالات بالملتقى قال إن الملتقى يعطي دفعة قوية للجامعات السودانية و يتيح فرصا للطلاب في الدراسات العليا من خلال المنح الدراسية بالإضافة للتطوير في المجالات الزراعية و الهندسية والطبية و غيرها.


بيانات الاتصال

مدير الموقع
0912858025
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

El-Nuhud, P O Box: 20

Khartoum, PO Box: 12942

Postal Code: 11111

موقعنا على الخريطة

عدد الزيارات

  اليوم 145

  الأمس 187

  هذا الأسبوع 332

  هذا الشهر 1810

  كل الوقت 121371

جميع الحقوق محفوظة © لـجامعة غرب كردفان 2018م